اهرامات الجيزة - جولة كايرو بيراميدز



تعتبر أهرامات الجيزة من أشهر المعالم الأثرية في العالم بأسره. السياح من جميع أنحاء العالم يذهبون إلى عروض رحلات هرم مصر ، حزمة إجازات مصر المصحوبة بهرم مصر هي دخولك الرائع لمشاهدة أعظم إنجازات الفراعنة والاستمتاع بها.

شُيِّدت أهرامات الجيزة الثلاثة خوفو - خفرع - منقرع ، جنبًا إلى جنب مع أبو الهول الشهير ، في الفترة ما بين 2550 و 2480 قبل الميلاد ، حيث تم تشييد المقبرة الملكية لهؤلاء الملوك المشهورين وأبو الهول لحماية المجمع.

تجسد أهرامات الجيزة إحدى أهم خطوات تطور هندسة الدفن عند قدماء المصريين. في البداية ، تم دفن جثة المتوفى فقط في حفرة في الأرض. بعد ذلك ، تم بناء هيكل صغير ، أو مصطبة ، فوق هذه الحفرة.

أول محاولة لبناء هرم قام بها زوسر ، الذي كان ينتمي إلى الأسرة الثالثة ، عندما كان مهندسه المعماري ؛ أمنحتب ، أقام الهرم المدرج الشهير في سقارة.




تم تحقيق أول هرم مناسب بالفعل من قبل سنفرو ، والد خوفو ، في دهشور. اشتهر بالهرم الأحمر ، وقد تم بناؤه بعد عدة محاولات فشل قام بها الملك نفسه بالقرب من الفيوم وفي هياكل أخرى في دهشور.

هذا هو السبب في وجود بعض باقات جولات هرم مصر المتخصصة في أهرامات مصر على وجه الخصوص من أجل تمكين ضيوف مصر من فهم الخطوات المختلفة التي مرت بها عملية بناء الهرم.

يقوم العديد من المسافرين بحجز جولة خاصة في أهرامات القاهرة في مصر لمشاهدة عظمة الهرم الأكبر أو هرم خوفو ، حيث لا تزال طريقة بناء هذا الهيكل لغزًا على الرغم من العديد من النظريات المتعلقة بطريقة بناء الهرم.

يعتبر هرم خوفو أحد عجائب الدنيا السبع القديمة ، ويبلغ ارتفاعه الآن 137 مترًا ويبلغ طول كل جانب من قاعدته 230 مترًا. تزن الأحجار المستخدمة في بناء الهرم من طن إلى خمسة وعشرين طناً.

استغرقت عملية بناء هرم الجيزة حوالي 20 عامًا للانتهاء من بناء أحد أروع المباني على وجه الأرض وأهم نصب تذكاري في مصر.

على الرغم من أن العديد من ملوك مصر القديمة حاولوا بناء الأهرامات خلال فترة حكمهم لتعكس عظمتهم ، إلا أن أهرامات الجيزة ستظل دائمًا تحفة معمارية وفنون مصر القديمة.

وسيظل موقعنا حكايات مصرية يقدم لكم كل جديد وفريد عن الاثار المصرية القديمة ومن يريد اقتناء نسخة منها اشبه بالاصل فليتواصل معنا.
 


0 تعليقات