حقائق علمية .. الهرم الأكبر في الجيزة يمكنه تركيز الطاقة الكهرومغناطيسية من خلال غرفه المخفية


الهرم الاكبر يقدم لكم موقع حكايات مصرية كل ما هو جديد ولكن فيم يخص الحضارة والعلم والمعرفة وخاصة الحضارة المصرية القديمة حيث يمكن للخصائص الكهرومغناطيسية الرائعة للهرم الأكبر في الجيزة أن تلهم قريبًا تصاميم الجسيمات النانوية لأجهزة الاستشعار والخلايا الشمسية عالية الكفاءة.

اكتشف العلماء أن ذلك الهرم الشهير يركز الطاقة الكهربائية والمغناطيسية في حجراته الداخلية وأسفل قاعدته ، مما يخلق جيوبًا من الطاقة الأعلى.

يزعم الباحثون أنه إذا كان من الممكن إعادة إنشاء هذا التأثير المركّز على مقياس نانوي ، فقد يؤدي إلى موجة من أجهزة الاستشعار والخلايا الشمسية الجديدة الأكثر كفاءة.

ارتفاع الهرم الاكبر 

في حين أن الهرم الاكبر الذي يبلغ ارتفاعه 481 قدمًا والذي تم بناؤه منذ آلاف السنين للفرعون خوفو قد أثار الدسائس منذ فترة طويلة لصفاته الأسطورية المزعومة ، فإن الدراسة هذه من بين مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تحاول الوصول أخيرًا إلى جوهر خصائصه الفيزيائية.


اكتشف العلماء أن هرم الجيزة الشهير يمكنه تركيز الطاقة الكهربائية والمغناطيسية في حجراته وتحت قاعدته ، مما يؤدي إلى ظهور جيوب متميزة من الطاقة العالية.

اكتشف العلماء أن هرم الجيزة الشهير يمكنه تركيز الطاقة الكهربائية والمغناطيسية في حجراته وتحت قاعدته ، مما يؤدي إلى ظهور جيوب متميزة من الطاقة العالية.



يقول الدكتور أندري إيفليوخين ، المشرف العلمي ومنسق البحث: "لطالما جذبت الأهرامات المصرية اهتمامًا كبيرًا".

"نحن كعلماء كنا مهتمين بها أيضًا ، لذلك قررنا النظر إلى الهرم الأكبر كجسيم يبدد موجات الراديو بصدى".

درس فريق البحث الدولي العلاقة بين شكل الهرم الأكبر في الجيزة وقدرته على تركيز الطاقة الكهرومغناطيسية.

للقيام بذلك ، قام الفريق بقيادة جامعة ITMO في سانت بطرسبرغ ، روسيا ، بإنشاء نموذج للهرم ، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، لقياس الاستجابة الكهرومغناطيسية له بدقة.

استخدم الباحثون النموذج ليروا كيف تشتت طاقة الأمواج أو يمتصها الهرم. اختبروا التفاعلات مع موجات ذات أطوال طنين تتراوح من 200 إلى 600 متر (656 قدمًا إلى 1968 قدمًا). 

ومع ذلك ، نظرًا لعدم وجود معلومات موثوقة حول خصائص الهرم ، يقول الفريق إنه كان عليهم ملء الفراغات لبعض العوامل. 

اعترف إيفليوخين: "كان علينا استخدام بعض الافتراضات". على سبيل المثال ، افترضنا أنه لا توجد تجاويف غير معروفة بالداخل ، وأن مواد البناء التي لها خصائص الحجر الجيري العادي موزعة بالتساوي داخل وخارج الهرم.

"مع هذه الافتراضات ، حصلنا على نتائج مثيرة للاهتمام يمكن أن تجد تطبيقات عملية مهمة."

استخدم العلماء التحليل متعدد الأقطاب - وهي طريقة مستخدمة على نطاق واسع في الفيزياء لدراسة التفاعل بين جسم معقد والمجال الكهرومغناطيسي - للكشف عن كيفية تركيز الهرم للطاقة الكهرومغناطيسية في غرفه تحت الأرض.

يُظهر تحليل متعدد الأقطاب أن الهرم يركز الطاقة الكهرومغناطيسية في غرفه المخفية.  توزيعات المجال الكهربائي (أ) - (هـ) والمغناطيسي (و) - (ي) حجم المجال في الهرم والركيزة الداعمة له موضحة أعلاه

يُظهر تحليل متعدد الأقطاب أن الهرم يركز الطاقة الكهرومغناطيسية في غرفه المخفية. توزيعات المجال الكهربائي (أ) - (هـ) والمغناطيسي (و) - (ي) حجم المجال في الهرم والركيزة الداعمة له موضحة أعلاه



ويشمل ذلك الغرفتين الذي يعتقد أنهما احتوتا على رفات الفرعون خوفو وزوجته ، بالإضافة إلى الغرفة الثالثة غير المكتملة المدفونة أسفل القاعدة.

لم يكن قدماء المصريين الذين بنوا الأهرامات منذ أكثر من 4400 عام على دراية بهذا التصميم الغريب.

ومع ذلك ، يعتقد الباحثون الآن أن العلاقة بين تصميم الهرم وقدرته على تركيز طاقة الموجة من خلال جوهره يمكن أن تلعب دورًا بالغ الأهمية لأبحاث الجسيمات النانوية في المستقبل.

عند التفكير في الهرم على ركيزة - مثل هضبة الحجر الجيري - يقول الباحثون إنه يركز الطاقة عبر المساحات الفارغة على الركيزة.

كتب الباحثون في الدراسة: "في حالة الهرم على الركيزة ، عند الأطوال الموجية الأقصر ، تتراكم الطاقة الكهرومغناطيسية في الغرف التي توفر الحد الأقصى للطيف المحلي للمجالات الكهربائية والمغناطيسية".

"من الواضح أن الهرم ينثر الموجات الكهرومغناطيسية ويركزها في منطقة الركيزة."

يُظهر تحليل متعدد الأقطاب أن الهرم يركز الطاقة الكهرومغناطيسية في غرفه المخفية.  يتم عرض توزيعات المجال الكهربائي (الصف العلوي) والمغناطيسي (الصف السفلي) في المساحة الخالية

يُظهر تحليل متعدد الأقطاب أن الهرم يركز الطاقة الكهرومغناطيسية في غرفه المخفية. يتم عرض توزيعات المجال الكهربائي (الصف العلوي) والمغناطيسي (الصف السفلي) في المساحة الخالية

في حين أن الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 481 قدمًا والذي تم بناؤه منذ آلاف السنين للفرعون خوفو قد أثار الكثير من الدسائس لصفاته الأسطورية المزعومة ، فإن الدراسة تعد من بين مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تحاول الوصول أخيرًا إلى جوهر خصائصه الفيزيائية

في حين أن الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 481 قدمًا والذي تم بناؤه منذ آلاف السنين للفرعون خوفو قد أثار الكثير من الدسائس لصفاته الأسطورية المزعومة ، فإن الدراسة تعد من بين مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تحاول الوصول أخيرًا إلى جوهر خصائصه الفيزيائية


أهرمات الجيزة 

الهرم الأكبر ، المعروف أيضًا باسم هرم خوفو ، هو الناجي الوحيد من عجائب الدنيا السبع القديمة

الهرم الأكبر ، المعروف أيضًا باسم هرم خوفو ، هو الناجي الوحيد من عجائب الدنيا السبع القديمة

لأكثر من 4500 عام ، أبقت الأهرامات أسرارها مخبأة في أعماق متاهة من الممرات والغرف التي تقع داخل هياكلها الحجرية الشاهقة.

لكن الجدل الطويل حول ما إذا كان الهرم الأكبر في الجيزة يخفي شبكة من الأنفاق غير المكتشفة سابقًا خلف جدرانه الحجرية قد تمت الإجابة عليه الآن.

وأكد الباحثون الاكتشاف باستخدام جسيمات كونية تعرف باسم الميونات لمسح هرم الجيزة الأكبر.

استخدموا عمليات المسح لإنشاء خرائط للكشف عن الهيكل الداخلي للهرم الذي يبلغ ارتفاعه 479 قدمًا (146 مترًا).

حدد المسح الحراري العام الماضي شذوذًا كبيرًا في الهرم الأكبر ، وهو أكبر وأقدم الأهرامات في الجيزة وواحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

وقد حددت تلك الفحوصات ثلاثة أحجار 

 متجاورة في قاعدتها سجلت درجات حرارة أعلى من غيرها.

وقد حددت تلك الفحوصات ثلاثة أحجار متجاورة في قاعدتها سجلت درجات حرارة أعلى من غيرها.

أدى ذلك إلى نظريات مفادها أنهم ربما يخبئون غرفة سرية لم يتم اكتشافها بعد.

باحثون يقتربون من الكشف عن غرفة سرية في هرم خوفو
محمل : 0٪
التقدم : 0٪
0:00
السابق
لعب
تخطى
كتم الصوت
الوقت الحالي
0:00
/
مدة الوقت
1:48
شاشة كاملة
بحاجة الى نص

ثم قام فريق من الخبراء بإعداد مشروع ScanPyramid لاستخدام الميونات ، وهي جسيمات دون ذرية صغيرة تنتج عادة عن طريق الأشعة الكونية التي تصطدم بالذرات على الأرض ، للنظر في الكتل الحجرية الضخمة للهرم ، والتي يصل وزن بعضها إلى 15 طنًا.

كان الدكتور حواس في الماضي متشككًا في فائدة إجراء مثل هذه الفحوصات.

وقد اشتبك مؤخرًا علنًا مع علماء بريطانيين حول نظريتهم القائلة بأن غرفة الدفن السرية قد تكون مخبأة خلف جدران مقبرة توت عنخ آمون في هرمه بوادي الملوك.

معلومات عن الاهرامات

قالت أنتونيا غروبيسيك كابو ، عالمة الفيزياء من جامعة موناش ، والتي لم تشارك في البحث: "على الرغم من أن هذا البحث يبدو غير تقليدي ، إلا أن الأساليب الفيزيائية الحديثة قد استخدمت سابقًا لدراسة الهرم الأكبر ، وأدت إلى اكتشاف هيكل جديد تمامًا". .

نظرًا لأن هذا البحث نظري تمامًا ، فمن الصعب تحديد ما يمكن أن نتوقع أن يؤدي إليه ، أو ما إذا كان من الممكن القيام بذلك في الحياة الواقعية.

ومع ذلك ، فإن الباحثين وراء الدراسة واثقون من أن الطريقة التي تتوزع بها الطاقة الكهرومغناطيسية في الهرم يمكن أن تساعد العلماء في إنشاء تصميمات فعالة للجسيمات النانوية في المستقبل. 

يعتمد ذلك على ما إذا كان الباحثون قادرين على إعادة إنشاء تأثير التركيز الذي لوحظ في الهرم الأكبر بالجيزة على مقياس نانوي.

قالت الدكتورة بولينا كابيتينوفا ، من كلية الفيزياء والتكنولوجيا بجامعة ITMO: "باختيار مادة ذات خصائص كهرومغناطيسية مناسبة ، يمكننا الحصول على جسيمات نانوية هرمية مع وعد بالتطبيق العملي في المستشعرات النانوية والخلايا الشمسية الفعالة." 

مشروع مسح الهرم للكشف عن أسرار عجائب مصر
محمل : 0٪
التقدم : 0٪
0:00
السابق
لعب
تخطى
كتم الصوت
الوقت الحالي0:00
/
مدة الوقت5:36
شاشة كاملة
بحاجة الى نص

 

0 تعليقات